روابط مفيدة : التسجيل | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | إتصل بنا   



قبيلة السهول مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية

الإهداءات


العودة   السهول ,, مجالس قبيلة السهول > المجالس العامة > المجلس المفتوح
 


توضيح بخصوص رشيد بن مساعد

يشمل المواضيع الغير مصنفه في المجلس


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2007, 10:04 AM   #11
|بنت الشيخ 
عضو جديد


بنت الشيخ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3695
 تاريخ التسجيل :  Jul 2007
 أخر زيارة : 05-03-2008 (09:20 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


استغل الظروف فاعتقد ان الاسلوب في القصيده واللهجة معروفه لدي الجميع فهناك كلمات ينطقها ابناء القبابنه ولاينطقها باقي السهول

انشهد انك جبتها فبعد اتمعن استشفيت الأتي
ان جميع القصائد تمجد وتزغرد لفخذآ من فخوذكم ياالقبابنة
ولشخص معين بحد ذاتة وهذا ان دل على شي فيدل على غباء
من العيار الثقيل يحملة هالمسكين


 

قديم 07-17-2007, 10:21 AM   #12
|د. فهاد السهلي 
المشرف العام


الصورة الرمزية د. فهاد السهلي
د. فهاد السهلي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 05-29-2014 (11:23 AM)
 المشاركات : 24,625 [ + ]
 التقييم :  3457
لوني المفضل : Cadetblue


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز سعد بن مشل ..

بيض الله وجهك على هذا الموضوع الذي يبين ويوضح العلاقة الطيبة والحميمة بيننا جميعا .. والترابط الاصيل المتصل ..

رشيد بن مساعد والدنا جميعا ومكانته وقدره في قلوبنا جلية واضحة .. واحترامه وتقديره في مكنونات القلوب .. وصادقة المودة والمحبة نعلنها دائما وأبدا له ..

وعندما يستغل الحاقدون هذ العلاقة .. فـالمراد هو تشويهها وتفكيك القبيلة .. لمعرفتهم بـ أنهم على هامشها .. وأنهم لايمكن أن يصلوا الى أغراضهم الا بتبريد هذه العلاقة الوطيدة .. ولكن كلما أرادوا شراً زادنا الله ترابطاً .. وكلما أرادوا ان يوقد ناراً للحرب اطفئها الله ..

بالامس القريب .. نسبوا القصيدة لي .. ومع جهلهم.. وحقدهم على شخصي .. نشروها بـ إسمي .. ظنا منهم بـ أني شاعر .. وكان الهدف واضح جلي .. وهو إيغال صدور ابناء عمومتي القبابنة علي .. لمعرفتهم بمدى متانة العلاقة بيني وبين ابناء العمومة جميعا .. ولاغراض معروفة .. لاتخفى على ذي لب ..

والمثل يقول " اذا كنت مغرب فـ خرب "

عندما طمسوا حقائقهم .. أرادوا طمس من خلفهم .. ونسوا .. او تناسوا .. أن العزة بإذن الله لمن إعتز بنفسه وقبيلته .. لا من تخاذل عنها .. وشرق وغرب .. فـ سيظل في أعيننا جميعاً منبوذا .. حتى لو صفق له من صفق .. فهو حتماً من خلفه يلمز ويضحك ..

والحقيقة أن ذلك الشخص ليس مجهول .. بل معروف .. قد ملء الحقد والغل أوداجه .. ليخرج خبيث .. نتن .. حتى من منخريه ..

وهو عندما اشار لي في اشعاره .. فـ لا سامحه الله لا في الدنيا ولا في الاخره .. ومهما تناسى الحساب .. والعقاب .. او تغافل عنه لنزوة يحققها .. أو أمر يصل اليه .. فـ ليعلم أن هناك افواه لن تنساه .. وليعلم أننا جميعا ضده ..

ايضا لايجب أن نغفل عن المنتديات المنسوبة للقبابنة .. والتي استخدمت كـ أداه لتفريق قبيلة السهول والاساءة لها والتقليل من شأنها في كل حين وفي كل لحظة .. وكانت أداة فاعلة في ذلك .. ومحرك رئيسي .. لكل المشاكل .. التي لم تكن معروفة مسبقا الا عندما تم تأسيسها ..

وأردد مع اخي ابا عبدالله القول :
بيض الله وجهك ووجه ابو مساعد وهذا هو ظننا فيه وحسبنا الله على كل من كذب علينا وعليه وتسبب في أثارة الفتنة والبلبلة بين أبناء القبيلة مثل ما قال أخي ناصر الرجل اللي يقول أنا رجل يكتب باسمه الصريح ويواجه الرجاجيل بما لديه أما المتخفين الذين يكتبون باسماء مستعارة ولا يظهرون الإ آخر الليل من خفافيش الظلام فلن يفرقوا بيننا والعقلاء كالجبال ما تهزها الريح والظهران والقبابنة ابناء عمومة وأخوة من قديم الزمان 0

وبيض الله وجه كل كاتباً أو مؤرخاً أو شاعراً يدافع وينافح عن قبيلته وعن رموزها في كل محفل .. وكل منبر ..

وأخيراً : مهما قيل .. فإن لوالدنا / رشيد بن مساعد السهلي .. مكانته في قلوبنا .. نحتفظ بها دوما .. ونحفظها .. وندافع عنها بكل ما نملك .. ولن يستطيع اي حاقد أن يفرق بيننا وبينه .. ولم ولن يصل الى مبتغاه بإذن الله ..

حفظ الله والدنا / رشيد بن مساعد ورعاه .. وحفظكم الله جميعا ..

والله من وراء القصد ..

اخوكم / فهاد بن هملان السهلي


 
 توقيع : د. فهاد السهلي



قديم 07-17-2007, 01:28 PM   #13
|صخر السهلي 
عضو نشيط


صخر السهلي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3649
 تاريخ التسجيل :  Jul 2007
 أخر زيارة : 05-11-2011 (08:01 AM)
 المشاركات : 54 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يبيّض وجهك أخوي سعد بن مشل والله يبيّض وجه الشاعر / رشيد بن مساعد

الظهران والقبابنه وباقي أفخاذ السهول ولله الحمد إخوان وربع ولايفرّقهم كلام خفافيش الظلام


أسأل الله العلي العظيم أن يفضح كل من سب السهول وكل من حاول زرع الفتن بينهم

الف تحية


 

قديم 07-17-2007, 01:32 PM   #14
|صنيتان 
عضو بارز


الصورة الرمزية صنيتان
صنيتان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1205
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 08-23-2010 (10:42 AM)
 المشاركات : 828 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


تحية طيبة وبعد

بيض الله وجهك ياسعد وجه رشيد بن مساعد وفهاد وسعود الحويدر ولكل من مر من هنا وهو احساس القبيلة الواحدة المترابطة

حسبنا الله على من اراد زرع الفتنة
واللي يبي غيرنا مايشوف شر وغير ماسوف عليه

شكرا لك


 
 توقيع : صنيتان



صنـيـتـان السـهـلـي

يانديبي وارتحل فوق زاهية الخبيب= يبتلش لامن قضب حبلها ركابها
نصها الظهران سقم المعادي والحريب= لاطمين الشره ماثمنوا لحسابها
ارفع البيشان لاقبلت بالصوت الصليب=حضرة الظهران تكفيك عن غيابها
سعد منا فزعته لاعوى ذيبٍ لذيب=نرد حوض المنايا ولانهابها
(مجلاد الزهيري السبعاني البرازي السهلي)


قديم 07-17-2007, 01:49 PM   #15
|صاحب السمو 
عضو مثالي


صاحب السمو غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1196
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 03-17-2013 (08:54 AM)
 المشاركات : 1,188 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue


الاخ سعد

بيض الله وجهك

السهول قمة جبل شامخ مهما حاول من حاول الاساءة لها فلن يستطيع

ورجال السهول الاوفياء لقبيلتهم مثل
رشيد بن مساعد
وفهاد بن هملان
وسعود بن حويدر

هم في قلوبنا وتاجنا لن يستطيع خفاش ظلام ان يسيء لهم مهما حاول فكل محاولاته فاشلة
ومن يسيئون لقبيلة السهول مثل ماقال ابوسعد هم معروفين لا احد يجهلهم ابدا

شكرا لك

تقبل تقديري واحترامي


 
 توقيع : صاحب السمو




التعديل الأخير تم بواسطة صاحب السمو ; 07-17-2007 الساعة 01:51 PM

قديم 07-17-2007, 08:02 PM   #16
|نايف السهلي 
شـــاعـــر قـديـر وعـضو شـرف الـمـجـالـس


نايف السهلي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2928
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 06-30-2009 (01:32 AM)
 المشاركات : 372 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


اخوي سعد



بيض الله وجهك ووجه ابو مساعد


والقبابنه والظهران عينان في رأس ومن افخاذ السهول المعروفه

ولاهنت على كلامك الطيب .. وعلى ظنك الطيب باخوانك وهذا من طيبكم




وهذا الموضوع



سيلجم كل من اراد ان يتكلم باسم الشيخ رشيد بن مساعد بدون علمه

ويتخذ اسمه وسيله لشب نار الفتنه بين ابناء العمومه




مع الشكر والتقدير




.


 
 توقيع : نايف السهلي



قديم 07-17-2007, 11:41 PM   #17
|عاشق نجد 
عضو مبدع


عاشق نجد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3096
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 12-05-2017 (01:35 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  33
لوني المفضل : Cadetblue


تكفون قولوا له الكلام هذا بس بس ...

والله لو يتكلم بديه ورجليه ويشعر ويكتب ويهلوس ويكذب مهب مغير شي عندنا ...

حنا الاد سهل ...

ما غيرنا الزمان وما غيرتنا الايام الغبراء . يجي واحد يكتب خلف شاشة في مكيف بارد مراده يهزنا ويفككنا ...


يخسى ويعقب لا هو ولا كل من يبغى يوصل للشي هذا ....



تحياتي واشواقي /// عاشق نجد


 
التعديل الأخير تم بواسطة عاشق نجد ; 07-17-2007 الساعة 11:44 PM

قديم 07-18-2007, 07:28 PM   #18
|ابن سياف 
عضو مميز


ابن سياف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1149
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 10-25-2009 (09:14 PM)
 المشاركات : 251 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


رشيد بن مساعد

نار على علم

وهو راوي القبابنه الاول وابومساعد اب لكل قبابنه

ومن حاول مسه انما يمس جميع القبابنه

الله يبيّض وجهك أخوي مساعد والله يبيّض وجه الشاعر / رشيد بن مساعد

الظهران والقبابنه وباقي أفخاذ السهول ولله الحمد إخوان وربع ولايفرّقهم كلام خفافيش الظلام


واللي يقول أنّه رجل أو يتصف بصفه واحده من صفات الرجوله يكتب باسمه ويقول أنا من قال ....كذا وكذا


كل الفتن اللي تحصل والخلافات ضدّنا وعلينا وليست لصالحنا

الرجل اللي فيه حميّا يخاف من مناقيد الرجال عليه


أسأل الله العلي العظيم أن يفضح كل من سب السهول وكل من حاول زرع الفتن بينهم


 

قديم 07-19-2007, 07:10 PM   #19
|سعد بن تويم 
الإدارة العليـــا للمجالس


سعد بن تويم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 813
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 03-03-2014 (11:24 PM)
 المشاركات : 3,460 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يبيّض وجهك أخوي مساعد والشك زايل في الرفاقه


واما الفتن اللي تحصل والخلافات ضدّنا وعلينا ليست في صالحنا




وأسأل الله العلي العظيم أن يفضح كل من سب السهول وظلم حظه


 

قديم 07-20-2007, 10:12 PM   #20
|نعومي 
Banned


نعومي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3676
 تاريخ التسجيل :  Jul 2007
 أخر زيارة : 09-17-2008 (02:58 AM)
 المشاركات : 88 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


انا مالي دخل بس
السهول مايسبون ولايستاهلون السب
وفي كل الحوال مايصح الا اصحيح


 

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الشاعر / رشيد بن مساعد القباني السهلي د. فهاد السهلي مجلس دواويين شعراء السهول القداما وكبار السن 44 12-24-2011 09:42 AM
بن مساعد يغادر لتولي منصب إداري كبير بنهاية الموسم والهلال يبحث عن رئيس جديد الرحال مجلس الرياضة والرياضيون 3 03-12-2011 06:02 AM
خصم نقطة من رصيد بولونيا في الدوري الايطالي بسبب عدم سداد ضرائب Met3b مجلس الرياضة والرياضيون 3 12-03-2010 10:57 PM
صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز دخل المستشفى لاتنسونه من صالح الدعاء راعي الجود مجلس الرياضة والرياضيون 2 11-19-2010 01:00 AM
الأمير عبد الله العلي الرشيد الشمري أول حكام إمارة آل رشيد في حائل عام 1834 م / 1251 هـ. سهل العبدالله مجلس التاريخ و القبائل العربية والامم وأخبارها 3 10-27-2010 10:38 AM


الساعة الآن 11:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع مايكتب في مجالس قبيلة السهول من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها فقط ولايعبر بالضرورة عن رأي الإدارة

a.d - i.s.s.w

    قبيلة السهول