روابط مفيدة : التسجيل | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | إتصل بنا   



قبيلة السهول مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية

الإهداءات


العودة   السهول ,, مجالس قبيلة السهول > المجالس العامة > المجلس المفتوح
 


توضيح بخصوص رشيد بن مساعد

يشمل المواضيع الغير مصنفه في المجلس


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-16-2007, 09:13 PM   #1
|مساعد 
عضو متألق


الصورة الرمزية مساعد
مساعد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 06-06-2013 (12:58 AM)
 المشاركات : 564 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
توضيح بخصوص رشيد بن مساعد



بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلات واتم التسليم

اخواني ابناء قبيلة السهول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من المؤسف جدا ماحصل في احد المنتديات والتي للأسف ساعدت على انتشار الفتنه بين ابناء القبيله القبابنه والظهران وادارة المنتديات وقفت وقوف المتفرج وحدث قذف وهجوم ساذج على الأستاذ / فهاد بن هملان والاستاذ / سعود بن حويدر والاستاذ / سعد بن ثلاب وحصل كلام ساقط لكلا الأشخاص واتمنى ان يتوقف من استغل الظروف فاعتقد ان الاسلوب في القصيده واللهجة معروفه لدي الجميع فهناك كلمات ينطقها ابناء القبابنه ولاينطقها باقي السهول هذا للتوضيح فقط ولااتهم احد بعينه فربما يكونو جميعا من القبابنه او من الظهران او من أي فخذ اخر او قبيله اخرى وطبعا كل هذا اشعال الفتنه فالعمل مع هؤلاء تركهم في قذارتهم كرمكم الله.

وانا هنا سوف اتكلم عن مايخصنا لان السكوت ربما يتوقعه الاخرين اقرار عندما تم اتهام فهاد بن هملان وانه سب وشتم القبابنه فاتصلت على ابوسعد لتهدئه الامر واعلم ان فهاد اكبر من هذه الامور ولن ينزل الى ان يشتم اخوانه القبابنه مهما حصل من اختلاف في وجهات النظر واعلم يقين بأنه بريء من هذه التهم .

لم يتوقف الوضع على هذا بل تطور الى اقحام والدي رشيد بن مساعد وان بينه وبين فهاد اختلاف وانه كذب رشيد بن مساعد وتم توزيع قصائد بهذا الخصوص لاسباب معنيه ومقصوده والرد على هؤلاء بإن علاقة رشيد بن مساعد وابنائه وابناء اخيه مشل بن مساعد رحمه الله علاقة قويه واخويه وفيها التقدير والاحترام لنا جميعا ولم يحصل يوم من الايام ان حدث بينهم شي ولله الحمد فاستخدمو اسلوب مدح رشيد بن مساعد حتى يحصل الاتجاه المعاكس وهو اظهار اسم رشيد فيتم سبه وذمه من الطرف الاخر وعلاوة على ذلك اظهار اسم مساعد بن مشل وتكرار المحاركه الى ان كتب احدهم بإن قائل القصائد احد ابناء رشيد بن مساعد وان المحاركه يقفون في صف ابن ثلاب ياسبحان الله الى هذه الدرجه تتهم الاخرين وانت لست على بينه ام لاهداف تريدها وحقدك عليهم كشف ماتخفيه ونسي قوله تعالي ( ياأيها الذين أمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) ومن ذم والدي رشيد لم ينقصه شي وهو شايب على مشارف الثمانين من عمره ولم يهجى في شبابه فعندما صار شايب ياتي من يذمه او يحرض على سبه والدعاء عليه فان هذا يوضح الى العموم انها من حاقد وباغض .

الى من كتب في ذلك المنتدى ووزع السموم واشعال الفتنه فان الفتنه مميته واشد من القتل واتقو الله في انفسكم وخافو عقابه ودعوة المظلوم وتوبو الى الله واعتذرو لمن تسببتم في إيذائه وقذفه فان العبد اذا اذنب واخطأ في حق ربه وتاب فان الله قابل التوبه ولاكن اذا اخطأ في حق مؤمن فان توبته مشروطه بسماح اخيه المسلم فما ذنب ابناء القبابنه وابناء الظهران بتعرضهم الى الاذى فمن كان له حق عند احد فليبين نفسه ولايتهم الاخرين معه ويستخدم اسماء مخفيه حتى لايعرف وبسببكم تم تشويه سمعة قبيلة السهول امام القبائل الأخرى فسأل الله لكم بالهدايه .

رسالة من والدي رشيد بن مساعد وسوف انقلها لكم بناء على طلبه

ان ماروي في منتديات القبابنه ونسبت اليه شخصيا فيها اخطاء كثيره وحدث حوارات ونقاشات حادة مع ادارة المنتدي وطالبنا بحذف كل مانسب عنه لذا فان رشيد بن مساعد لاتعد له صله في منتديات القبابنه كما نأمل من الجميع ان لاحد يروي عنه الا ابنائه فقط ومن كان من القبابنه ويزعم ان له تاريخ فيثبته بنفسه .

رشيد بن مساعد مع السهول قلبا وقالبا وهو سهلي ومتمسك بسهليته وليس سبيعي مع احترامه لقبيلت سبيع وانما هم بني عم

في الختام اسف على الاطاله ولكن لابد من ايضاح الامور

كتبها اخوكم / سعد بن مشل السهلي


 
التعديل الأخير تم بواسطة مساعد ; 07-16-2007 الساعة 09:29 PM

قديم 07-16-2007, 09:28 PM   #2
|عبدالله بن ناصر العنقودي 
الإدارة العليـــا للمجالس


الصورة الرمزية عبدالله بن ناصر العنقودي
عبدالله بن ناصر العنقودي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  Jun 2004
 أخر زيارة : 02-28-2019 (12:50 PM)
 المشاركات : 27,046 [ + ]
 التقييم :  3932
 SMS ~
~ طنِّش
..... ~ تعش
............. ~ تنتعش ,
لا تنقهر
ما على قلبك أمر
ولا تنصدم إن لقيت
أقرب أصحابك يحش !

لا تناقش من يذمِّك
واللي حاصل , لا يهمِّك
لو يهمِّك شفت قلبك
من [ همومك ] ينفرش !

وقبل كل هذا نسيت
تدري لو تعطي جروحك وجه
والله تبتلش !
~ طنِّش
..... ~ تعش
............. ~ تنتعش ,
لوني المفضل : Black


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اقتباس:
رسالة من والدي رشيد بن مساعد وسوف انقلها لكم بناء على طلبه

ان ماروي في منتديات القبابنه ونسبت اليه شخصيا فيها اخطاء كثيره وحدث حوارات ونقاشات حادة مع ادارة المنتدي وطالبنا بحذف كل مانسب عنه لذا فان رشيد بن مساعد لاتعد له صله في منتديات القبابنه كما نأمل من الجميع ان لاحد يروي عنه الا ابنائه فقط ومن كان من القبابنه ويزعم ان له تاريخ فيثبته بنفسه .

رشيد بن مساعد مع السهول قلبا وقالبا وهو سهلي ومتمسك بسهليته وليس سبيعي مع احترامه لقبيلت سبيع وانما هم بني عم

مابعد كلام الوالد رشيد بن مساعد اطال الله عمره كلام .. ولايلحقكم شك


اخواني ..

هناك من يحاول زرع الفتنه .. ولكن الحمد لله هناك وعي لدى الجميع >

وقد يخفى على الجميع من هو صاحب القصيدة .. ولكن الله يمهل ولا يهمل ..


كيف يستطيع هذا الشخص قذف الاشخاص الاخرين .. وما هو موقفه عند مقابلة رب العباد .. في يوم لاينفع فيه لا مال ولا بنون ..



كافة ابناء القبابنة والظهران اخوان ..



وفي النهاية أسأل الله الهداية لكل من يريد ان يحاول ان ينشر الفتنه ..

والفتنه أشد من القتل ..

ونسأل الله العافية وان يحسن خواتيم أعمالنا ..



وبيض الله وجهك يابو مشل ويطول عمرك

اخوكم
عبدالله السهلي ...


 
 توقيع : عبدالله بن ناصر العنقودي






( تويتر )

twitter.com/alangodi


مجالس قبيلة السهول

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



قديم 07-16-2007, 09:45 PM   #3
|فلاح رشيد السهلي 
عضو نشيط


فلاح رشيد السهلي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3474
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 12-10-2007 (06:43 PM)
 المشاركات : 48 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بيض الله وجهك يابومشل

وهذا فعلا كلام الوالد اطال الله بعمره

وهناك من يريد ان يقع البغضاء بينا وبين اخونا فهاد حتى نقع في المشكله

وعموما يحكي بيديه ورجليه ولاتغرنا السوالف اللي فيه شجاعه يطلع براسه ويعرف بعمره والمندس يدفن على علباه

والله عزوجل مطلع على كل شي والله لايبيحه ولايحلله


 

قديم 07-16-2007, 11:35 PM   #4
|سعود الفطيماني 
مـستشار مـجـلـس ماقيل في القبـيلة ورجـالها


سعود الفطيماني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 629
 تاريخ التسجيل :  Mar 2005
 أخر زيارة : 01-13-2016 (02:52 PM)
 المشاركات : 2,450 [ + ]
 التقييم :  48
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



اخوي مساعد.



يحير الكلام ..ولكن ..نحن ..السبب الاول في ذالك المتاهات ..



قبيل سنه ..ونحن ...في مجلس الانساب ..كل يوم ..داخل عضو ..وطالع عضو ..ويناقش ويجادل ..


هنا ..المرضاء ..ومن بهم نزعة الفتن وحب الشر ..وجد باب ..

دخلو ..باسماء مستعاره ..تبجحو ..


لاأطول ..لاني قد علقت بالكثير ..في سرد النقاط ..عن هذا الموضوع ..


لكن ..

على مستوى ...امم ...تفرقو ...على مستوى ديانات ..تفرقنا ..وسعو الي تفريق الاخوان ..وتفرقو ..


الاتذكر قصة نبينا ..يوسف ..عندما ..همو وقذفوه باليم ..


ياخي الفتن ..من قديم الزمان..



((لكن ...الظهران والقبابنه ..وكل السهول ..مثل هالامور ..ماله ..مكان ..ياخي ..نحن ..اخوان ومن فينا له خال ونسيب ..وصله ..))

وماصدر ..مجرد ..زوبعه ..اصدرها ..مرضى ..ولاله ..تفاعل ..



انوه لك ياخي ..الفاضل ..في المجالس العامه ..لم نجد له صداء ..او احد ذكر هالموضوع .لانه ..موضوع غبي وساذج ,,


فمادامنا على ثقه من الاخوان ..ووالدنا رشيد,,,,فخل كل" ينبح ((تكرمون ))



اخواني ..مثل هذا المواضيع ..تكتم ..ويقطع دابرها ,,



الاخوان لو حصل بينهم ..نزيعه او طلبه .ياخي ..يتقابلون ..العقلاء ويفصلون الموضوع ..


اما المهاترات تحت اسم مستعار ..فهذا سفه ..ومن يرد عليه ..مثله ..


اخوك
سعود الفطيماني


 
 توقيع : سعود الفطيماني

لاتنسى صلاة الضحى

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ ( أَوْصَانِي خَلِيلِي بِثَلَاثٍ لا أَدَعُهُنَّ حَتَّى أَمُوتَ صَوْمِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ وَصَلاةِ الضُّحَى وَنَوْمٍ عَلَى وِتْرٍ ) البخاري
قال أحد السلف ..
إن الله ضمن لك الرزق فلا تقلق .. ولم يضمن لك الجنة فلا تفتر ..
واعلم أن الناجين قلة .. وأن زيف الدنيا زائل .. وأن كل نعمة دون الجنة فانية ..
وكل بلاء دون النار عافية ..
فقف محاسبا لنفسك قبل فوات الأوان


قديم 07-17-2007, 12:01 AM   #5
|ناصر بن عبود 
الإدارة العليـــا للمجالس


ناصر بن عبود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2320
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : 04-20-2019 (09:19 PM)
 المشاركات : 8,295 [ + ]
 التقييم :  385
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الله يبيّض وجهك أخوي مساعد والله يبيّض وجه الشاعر / رشيد بن مساعد

الظهران والقبابنه وباقي أفخاذ السهول ولله الحمد إخوان وربع ولايفرّقهم كلام خفافيش الظلام


واللي يقول أنّه رجل أو يتصف بصفه واحده من صفات الرجوله يكتب باسمه ويقول أنا من قال ....كذا وكذا


كل الفتن اللي تحصل والخلافات ضدّنا وعلينا وليست لصالحنا

الرجل اللي فيه حميّا يخاف من مناقيد الرجال عليه


أسأل الله العلي العظيم أن يفضح كل من سب السهول وكل من حاول زرع الفتن بينهم


 
 توقيع : ناصر بن عبود






قديم 07-17-2007, 12:14 AM   #6
|سعود بن شنار الحويدر 
الإدارة العليـــا للمجالس


الصورة الرمزية سعود بن شنار الحويدر
سعود بن شنار الحويدر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2565
 تاريخ التسجيل :  Apr 2006
 أخر زيارة : 04-20-2019 (09:12 PM)
 المشاركات : 2,978 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الى من كتب في ذلك المنتدى ووزع السموم واشعال الفتنه فان الفتنه مميته واشد من القتل واتقو الله في انفسكم وخافو عقابه ودعوة المظلوم وتوبو الى الله واعتذرو لمن تسببتم في إيذائه وقذفه فان العبد اذا اذنب واخطأ في حق ربه وتاب فان الله قابل التوبه ولاكن اذا اخطأ في حق مؤمن فان توبته مشروطه بسماح اخيه المسلم فما ذنب ابناء القبابنه وابناء الظهران بتعرضهم الى الاذى فمن كان له حق عند احد فليبين نفسه ولايتهم الاخرين معه ويستخدم اسماء مخفيه حتى لايعرف وبسببكم تم تشويه سمعة قبيلة السهول امام القبائل الأخرى فسأل الله لكم بالهدايه .

أخي سعد بن مشعل السهلي
بيض الله وجهك ووجه ابو مساعد وهذا هو ظننا فيه وحسبنا الله على كل من كذب علينا وعليه وتسبب في أثارة الفتنة والبلبلة بين أبناء القبيلة مثل ما قال أخي ناصر الرجل اللي يقول أنا رجل يكتب باسمه الصريح ويواجه الرجاجيل بما لديه أما المتخفين الذين يكتبون باسماء مستعارة ولا يظهرون الإ آخر الليل من خفافيش الظلام فلن يفرقوا بيننا والعقلاء كالجبال ما تهزها الريح والظهران والقبابنة ابناء عمومة وأخوة من قديم الزمان 0


 
 توقيع : سعود بن شنار الحويدر

مهما يجيك من الخطأ من رفيقك=.حاول تغاضي والخطأ لا يجي منك
ترى رفيقك لو وقف في طريقك=.مثل الرصيد ان قل وان زاد بالبنك
وأعرف عدوك قبل تعرف صديقك.=.ومن لا يحس بضيقتك ما درى عنك
ولا تأيد المخطي لو أنه شقيقك=.وش عذرك من اللي عن أيسرك وأيمنك


قديم 07-17-2007, 01:04 AM   #7
|حمد الخبيش 
مشرف مجلس الشعر والمحاورة


حمد الخبيش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2552
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 07-12-2017 (01:06 PM)
 المشاركات : 7,294 [ + ]
 التقييم :  593
لوني المفضل : Cadetblue


مساعد

ياهلا ومرحبا

والله ياخوي مساعد مانبي نعطي الموضوع اكبر من حجمه والعم رشيد بن مساعد من يذمه ظلم نفسه ومن الروات الثقات عندنا يالقبابنه عسى ربي يطول بعمره ويعطيه الصحه والعافيه ولايهمك احد هذولا يبحثون عن الفتنه والعياذ بالله

وفهاد السهلي وسعود بن حويدر مايلحقهم شك وهم اكبر من الامور هذي

لن اطيل يعطيك العافيه


 
 توقيع : حمد الخبيش

حساب التويتر

hamadalqabani


قديم 07-17-2007, 01:20 AM   #8
|القباني 
عضو مبدع


القباني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 208
 تاريخ التسجيل :  Aug 2004
 أخر زيارة : 04-18-2018 (10:55 PM)
 المشاركات : 411 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


بيض الله وجهك يابومشل

علــى الإيضــاح والحقيــر الذي لــم ينــل مقصــدة ويحقق مرادة
الــى وهــي التفــرقة وزرع الفتنــة بين القبيلة الواحـــدة
وقــد اتضــح حقــدة الدفيـن حينما اقحما
اســم الوالد/ رشيــد بن مساعد
والأخ /فهــاد بن همــلان
والأخ/سعود بن حويدر
في المشكــلة
وقــد اتضــح للجميــع ان جميع ألأشخــاص الذين نسبــة لهــم
القصــائد بريـؤن وكل يوم تتضح صورة هالحقيــر
الذي يحاول زرع الفتنــة بين القبيــلة


 
 توقيع : القباني


التعديل الأخير تم بواسطة القباني ; 07-17-2007 الساعة 01:47 AM

قديم 07-17-2007, 01:46 AM   #9
|ريحانه 
فـيـلسوفـة الـمـجـالـس


الصورة الرمزية ريحانه
ريحانه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 507
 تاريخ التسجيل :  Feb 2005
 أخر زيارة : 03-13-2008 (05:54 AM)
 المشاركات : 2,057 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ليس لي في هذا الحوار الا هذا المثل الشهير ويقول المثل
أذا اتتني مسبتاً من ناقصاً .... فهي الشهادة لي بأني كاملاٌ
ولاكامل الا وجه تعالى
يعطيكم العافيه


 
 توقيع : ريحانه




قديم 07-17-2007, 08:45 AM   #10
|سهل بن سهل 
عضو بارز


الصورة الرمزية سهل بن سهل
سهل بن سهل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1434
 تاريخ التسجيل :  Jul 2005
 أخر زيارة : 08-23-2010 (10:41 AM)
 المشاركات : 711 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أسأل الله العلي العظيم أن يفضح كل من سب السهول وكل من حاول زرع الفتن بينهم

رشيد بن مساعد
وفهاد بن هملان

وسعود بن حويدر

معروفين بين السهول بسمعتهم الطيبة ومهما احد سبهم فهو لعجزه عن الوصول لطيبهم

شكرا لك


 
 توقيع : سهل بن سهل



 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الشاعر / رشيد بن مساعد القباني السهلي د. فهاد السهلي مجلس دواويين شعراء السهول القداما وكبار السن 44 12-24-2011 09:42 AM
بن مساعد يغادر لتولي منصب إداري كبير بنهاية الموسم والهلال يبحث عن رئيس جديد الرحال مجلس الرياضة والرياضيون 3 03-12-2011 06:02 AM
خصم نقطة من رصيد بولونيا في الدوري الايطالي بسبب عدم سداد ضرائب Met3b مجلس الرياضة والرياضيون 3 12-03-2010 10:57 PM
صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز دخل المستشفى لاتنسونه من صالح الدعاء راعي الجود مجلس الرياضة والرياضيون 2 11-19-2010 01:00 AM
الأمير عبد الله العلي الرشيد الشمري أول حكام إمارة آل رشيد في حائل عام 1834 م / 1251 هـ. سهل العبدالله مجلس التاريخ و القبائل العربية والامم وأخبارها 3 10-27-2010 10:38 AM


الساعة الآن 09:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع مايكتب في مجالس قبيلة السهول من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها فقط ولايعبر بالضرورة عن رأي الإدارة

a.d - i.s.s.w

    قبيلة السهول